أفضل 10 إستراتيجيات على Youtube للعثور على عملاء جدد
" الزبون دائما على حق! - لا يمكن أن يكون هناك أي أفكار ثانية إذا ادعينا أن هذا البيان بالذات ، الذي أدلى به أحد بائعي التجزئة الناجحين للغاية في عصره ، هاري جوردون سيلفريدج ، يحمل أهمية قصوى خاصة في هذا اليوم وهذا العصر - عصر الرقمنة.
وقد قلت ذلك؛ تعتبر التجارة الإلكترونية من أهم ميزات الرقمنة التي تدخل حيز التنفيذ. التفاعل والجمعيات - عمليات البيع والشراء للشركات والعملاء ؛ توليد الإيرادات للشركات والحصول على الخدمات المطلوبة التي تلبي احتياجات العملاء في العملية.
مثلما أصبح وجود الشركات على الإنترنت (من جميع الفئات والأحجام) لتعزيز منتجاتها وخدماتها هو اللون الأسود الجديد ، فقد أصبح أيضًا ضرورة في الأوقات الحالية التنافسية والمتطورة حيث تفوق شركة واحدة كل يوم أخرى من حيث الأداء والمبيعات ورضا العملاء والأرباح في النهاية.
واحدة من أكثر الأدوات الجذابة لجذب الجمهور المناسب وتحفيزهم تجاه ما تقدمه شركتك وبالتالي تعزيز مبيعاتك من خلال طرح المحتوى المرئي للاستهلاك العام.
نظرًا لأن الدماغ البشري يحتفظ بالرسوم البيانية بسهولة أكبر ، فما الذي يمكن أن يكون أفضل من استخدام ثاني أكثر محركات البحث العالمية استخدامًا ؛ مع 1 مليار ساعة مشاهدة كل يوم وهي واحدة من أفضل أدوات الوسائط لتسويق علامتك التجارية - لقد خمنت ذلك بشكل صحيح بالتأكيد. إنها منصة YouTube!
موقع YouTube مجاني تمامًا ، وسهل الاستخدام ، وقد وفر طريقة سهلة للغاية لمشاركة المعلومات مع الجماهير. إنه يوفر للمستخدم وصولاً مباشرًا إلى المحتوى الذي تم تحميله بواسطة مختلف الأشخاص ومنشئي المحتوى والشركات. بمرور الوقت ، أصبح ليس فقط مصدرًا للترفيه وازدهار الأعمال التجارية ولكن أيضًا كوسيلة للدخل للأشخاص عمومًا.
صدق أو لا تصدق ، لقد جعل YouTube تثقيف الجمهور ، وتحسين مستوى الألفة ، وتوليد إيرادات إضافية من خلال الوصول عن بُعد أمرًا سهلاً للغاية.
في هذه المقالة ؛ سنلقي الضوء على أفضل 10 استراتيجيات على YouTube حول كيفية تعظيم تحويل الزوار إلى عملاء محتملين جدد.
1. اعرف جمهورك المستهدف
لإنشاء محتوى لمقاطع الفيديو الخاصة بك ، يجب أن تكون على دراية بالجمهور المستهدف الذي يمكن لعلامتك التجارية أو خدمتك تلبية احتياجاته ومعرفة ما الذي يتطلعون إلى مشاهدته.
يعني تحويل الزائر إلى عميل أنك بحاجة إلى جعله على دراية بالخط الاستثنائي الذي يجب أن تقدمه علامتك التجارية وإقناعه بدعم خدماتك لأنه يتمتع بنوع من الميزة التنافسية على منافسيك هناك.
2. ربط جميع منصات التواصل الاجتماعي
لتسهيل تذكر موقع الويب الخاص بك واسم علامتك التجارية للعملاء الجدد والجمهور ، يُنصح بربط موقع الويب بمنصات الوسائط الاجتماعية المعنية ؛ أي Facebook و Twitter و Instagram وما إلى ذلك ، بحيث يبدو أنهم جميعًا مرتبطون بنفس اسم العلامة التجارية والشركة.
سيسهل ذلك في حالة وجود عميل أكثر نشاطًا على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى ، بخلاف YouTube. سيتمكن فورًا من التعرف على شعار الشركة ومحتواها واسمها على قناتها الرسمية على YouTube.
3. خلق الوعي
قم بإنشاء الوعي والإلمام بموقعك على الويب وعلامتك التجارية لتوضيح سبب اختيار الأشخاص لمنتجاتك. واحدة من أفضل الطرق للقيام بذلك هي جعلهم مرتبطين. هذا صحيح! يمكن القيام بذلك بشكل فعال عن طريق إنشاء مقاطع فيديو تجيب عادةً على معظم استفساراتهم المتعلقة بالفئة الأكثر تصفحًا وبدءها بـ "How-To-Solve their XYZ Problem".
بمجرد استخدام هذه التقنية ، سيشعرون بالارتياح لفهم أفضل لكيفية استخدام منتج معين. من خلال وضع محتوى ملائم يمكن للزوار الاتصال به ، يمكنك توقع قدر كبير من تحويل الزوار إلى عملاء محتملين.
بالإضافة إلى ذلك ، هل تعلم أن التسويق على YouTube سيساعدك في التعرف عليك على Google؟
4. كلام شفهي
تلعب الكلمات الشفوية للعملاء الحاليين دورًا مهمًا ويمكن أن تكون أحد الأسباب الرئيسية لجذب عملاء جدد. يبحث العملاء الجدد دائمًا عن تجربة المستخدم والتعليقات قبل اختيار شيء جديد ؛ لذلك ، إذا أضفت مقاطع فيديو لتعليقات العملاء أو مقاطع فيديو شهادات يقوم فيها أناس حقيقيون بتأكيد منتجك أو كيف أثر ذلك على حياتهم بطريقة مناسبة والتي ستكون بالتأكيد لبنة قوية لإضافة المزيد من عملائك.
5. إعلانات أثناء البث
إحدى استراتيجيات التسويق الذكية التي يستخدمها YouTube هي الإعلانات أثناء البث. يمكن أن تكون الإعلانات أثناء البث ميزة جيدة لجذب المزيد من المشاهدات لأنها إعلانات ما قبل التشغيل وأثناء التشغيل وما بعد التشغيل.
هذا يعني أنه عندما يختار المشاهد أي فيديو من اختياره لمشاهدته ، يمكن أن تظهر هذه الإعلانات قبل بداية مقاطع الفيديو الخاصة به ، أو في منتصف الفيديو الذي يشاهده بالفعل ، أو حتى بعد الانتهاء للتو من مشاهدة الفيديو الخاص به.
بالنظر إلى أنه لا توجد سوى نافذة مدتها 5 ثوانٍ قبل أن يتاح للمشاهد خيار تخطي هذا الإعلان ، فإن العامل الحيوي الوحيد الذي يجب التركيز عليه لهذه الإعلانات هو إظهار مفهوم استيعاب حقيقي من خلال إظهار الميزة الأبرز لمنتجك ، والتي في بدوره يجبر المشاهد على مشاهدته أكثر وتوجيهه نحو موقع الويب الخاص بك. لتلخيص ذلك ، فإن هذه الأنواع من الإعلانات مربحة للجانبين في أي موقف.
6. محتوى موجز وجذاب
سيكون من الأفضل بذل جهد واعي لإنشاء محتوى فيديو قصير وجذاب مع قليل من حب الاستطلاع ؛ بالإضافة إلى تحميل المحتوى بشكل متكرر على قناتك لجذب الزوار باستمرار وكذلك المصادقة على منتجاتك / خدماتك.
نظرًا لأننا ندرك جيدًا أن YouTube هو وسيط مرئي ، فإن ما يجب الاهتمام به هو أن مقاطع الفيديو المحملة يجب أن تكون عالية الجودة وجذابة إلى حد ما. يجب نشر المحتوى على فترات منتظمة لإبقاء المشاهدين العائدين مرتبطين بالقناة.
بالإضافة إلى ذلك ، فإن بعض الأفكار التي يمكنك من خلالها الحفاظ على اهتمام المشاهدين هي ؛ من خلال التسلل إلى الفكاهة في مقاطع الفيديو الخاصة بك ، والأخطاء المربكة ، ولقطات ما وراء الكواليس (BTS) ، وحتى جلسات الأسئلة الشائعة (الأسئلة الشائعة) التي تمنحهم جميعًا سببًا إضافيًا لمشاهدة مقاطع الفيديو بنهم وفي نفس الوقت الحصول على الوضوح لما تقدمه الشركة.
7. الإعلانات ضمن العرض
تتمثل القوة الدافعة الرئيسية لجذب المشاهدين إلى موقع الويب الخاص بك في تزويدهم بإعلانات رائعة واستخدام الكلمات الرئيسية الصحيحة.
أحد أنواع إعلانات YouTube هو الإعلان ضمن العرض الذي يظهر كاقتراح لمشاهدته في أقصى الجانب الأيمن. إذا نقر الزائر على هذا يعني أنه قد فعل ذلك بمحض إرادته ، فمن المحتمل أنه مهتم على الأرجح بمنتجاتك ويمكن تحويله إلى عميل واعد بسهولة.
8. إعادة استهداف الإعلانات
إذا تحدثنا عن إعادة استهداف الإعلانات ، فيمكنهم عمل المعجزات. قرأته بشكل صحيح! بمجرد أن يقوم الزائر بزيارة موقع الويب الخاص بك بالفعل ، ثم يزور موقع YouTube ، فسيشاهد على الفور الإعلانات الموجودة هناك لنفس الموقع (الذي تمت زيارته سابقًا) إلى جانب اقتراحات لخدمات ومنتجات أخرى مماثلة.
9. مقاطع الفيديو الدعائية
إذا كانت لديك ميزانية جيدة للترويج لعملك من خلال قناة على YouTube ، فيمكنك دائمًا الاستفادة من فرصة تسويق علامتك التجارية من قبل المؤثرين الكبار على YouTube.
يمكن لهؤلاء المؤثرين الاستفادة من إحدى خدماتك أو مراجعة أحد منتجاتك في الفيديو الدعائي الخاص بهم بالتعاون مع العلامة التجارية. هذا يفتح مرورًا لموقع الويب للحصول على قدر كبير من حركة المرور عبر الإنترنت. يتلقى الموقع زيارات متكررة ، مما يؤدي في النهاية إلى تضخيم المبيعات وجلب عملاء جدد.
10. بطاقات الفيديو
أخيرًا وليس آخرًا ، يمكن أن تكون إضافة علامات الفيديو عن طريق إدخال كلمات رئيسية ذات صلة مفيدة للغاية عندما يبحث الأشخاص عن أي شيء في نفس الفئة أو حتى أي فئة أخرى أقرب إليها.
تضيف الصور المصغرة الدقيقة وأوصاف الفيديو وعلامات الفيديو جميعها للمساعدة في الحصول على المزيد من المشاهدات. كما أنها تتيح للمشاهد بسرعة معرفة ما يدور حوله هذا الفيديو.
يمكن أن تساعد الأدوات المختلفة عبر الإنترنت في البحث عن الكلمات الرئيسية المستهدفة والشائعة الصحيحة. بعض منها يستخدم على نطاق واسع يوتيوب (اقتراح تلقائي) ، KeywordTool.io ، TubeBuddy ، vidIQ ، Morning Fame ، Ahrefs Keyword Explorer ، إلخ.
الخلاصة - في المناخ الحالي للمنافسة الشديدة ، فإن امتلاك منتجات وخدمات كبيرة فقط لا يكفي لتسويقها عالميًا لزيادة مبيعاتك. أنت بحاجة إلى أكثر من ذلك بكثير!
نظرًا لكون YouTube عملاق تسويق الفيديو ، فإن لديه بلا شك القدرة على الترويج للمحتوى الخاص بك وأعمالك وتقديم موقع الويب الخاص بك إلى الجماهير في جميع أنحاء العالم. باستخدام التقنيات والاستراتيجيات الترويجية المناسبة وابتكار لعبة A باستمرار من حيث المحتوى الإعلاني الذي لا يقاوم ، تستمر منصة بث الفيديو هذه في تغيير حياتنا للأفضل.
اقتراحات اخرى :