كيف تعمل خوارزمية اليوتيوب بالفعل؟
كيف تعمل خوارزمية اليوتيوب بالفعل |
ماذا تعني الخوارزمية بالضبط؟
العوامل الرئيسية في تحديد الخوارزمية
العوامل الرئيسية التي تؤثر على خوارزمية Youtube بشكل عام هي:
1.الصورة المصغرة : - الصورة المصغرة للفيديو لها تأثير كبير على مدى احتمالية اقتراح الفيديو الخاص بك. يجب أن تكون الصورة المصغرة للفيديو الخاص بك لافتة للنظر ، وبالتالي من المرجح أن تزيد من نسبة النقر إلى الظهور. يجب أن يكون أيضًا دقيقًا ودقيقًا قدر الإمكان حيث أن عدم الدقة في الصورة المصغرة سيثبت أنه clickbait الذي ، على الرغم من أنه قد يزيد نسبة النقر إلى الظهور ، ولكنه سيقلل من الاحتفاظ بالجمهور والمشاركة.
2.نسبة النقر إلى الظهور : - نسبة النقر إلى الظهور هي نسبة نقر الأشخاص على مقطع الفيديو الخاص بك إلى عدد مرات الظهور (عدد الأشخاص الموصى بهم بهذا الفيديو). يمكن أن يكون متوسط نسبة النقر إلى الظهور ما بين 2-10٪. تتمتع القنوات الجديدة ذات الجمهور الأصغر نسبيًا بفرصة أكبر للحصول على نسبة نقر إلى ظهور كبيرة والتي قد تنخفض ببطء مع نمو القناة إذا لم يتم أخذها على محمل الجد. ومع ذلك ، مع اتخاذ بعض الإجراءات ، يمكنك الحصول على نسبة نقر إلى ظهور جيدة والمحافظة عليها.
3.الاحتفاظ بالجمهور : - إن الحصول على نسبة نقر إلى ظهور جيدة لا يساهم دائمًا في زيادة احتمالية التوصية بها. هناك دائمًا حالات اصطياد النقرات التي تضلل الأشخاص وتجبرهم على النقر فوق الصورة المصغرة. وبالتالي ، غيّر موقع YouTube استراتيجيته في الترويج لمقاطع الفيديو بناءً على نسبة النقر إلى الظهور فقط أو إلى حد كبير. من الضروري الآن أن يبقى المشاهدون لمدة 50٪ على الأقل من مدة الفيديو. كلما استمروا في مشاهدة الفيديو لفترة أطول واحتفظوا بالفيديو ، كان ذلك أفضل للقناة.
4.إشراك الجمهور : - يعد الانخراط مع جمهورك عاملاً مهمًا آخر يؤثر على فرصك في الترويج. لا يتحقق Youtube من نسبة النقر إلى الظهور ونسبة الاحتفاظ بالجمهور فحسب ، بل يراجع أيضًا تفاعلك مع الجمهور. يلعب عدد التعليقات والإعجابات وعدم الإعجاب أيضًا دورًا مهمًا في الحصول على المزيد من مرات الظهور وفقًا للخوارزمية ، ومع ذلك ، فقد انخفض دور هذا العامل في الخوارزمية بمرور الوقت. ومع ذلك ، لا يزال من المهم الحفاظ على المشاركة الكافية مع جمهورك.
كيفية التأكد من أن مقاطع الفيديو الخاصة بك تتوافق مع الخوارزمية الحالية
إذا كنت من مستخدمي Youtube ، وخاصة منشئ المحتوى ، فمن المحتمل أن تكون مفتونًا بمعرفة الجوانب الداخلية لخوارزمية Youtube ، وحول مدى احتمالية حصولك على التوصية ، ومكان وضع الفيديو الخاص بك عندما يبحث شخص ما عن شيء معين لديك مقطع فيديو صنع على.
بمرور الوقت ، غيّر YouTube سياسته لتحديد الخوارزمية. حاليًا ، يتم التركيز على أداء الفيديو . يتكون أداء الفيديو من العديد من العوامل التي تؤثر على فرصه في النجاح مثل الصورة المصغرة والعنوان والوصف ومشاركة الجمهور والاحتفاظ بهم وما إلى ذلك.
العوامل الأساسية
عنوان الفيديو ووصفه : - لا يقل أهمية عنوان الفيديو ووصفه عن الصورة المصغرة. يجب أن يكون العنوان دقيقًا للغاية ويجب أن يكون آسرًا. يجب أن يكون مقنعًا بما يكفي لجعل المشاهدين ينقرون على الفيديو والذي بدوره يساعد في زيادة نسبة النقر إلى الظهور الخاصة بك. وبالمثل ، فإن وصف الفيديو ضروري للاهتمام به. لا يتم توفير منطقة الوصف فقط لربط مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك ، وهو أمر مهم أيضًا. ومع ذلك ، يجب أيضًا استخدام منطقة الوصف لإعطاء سرد مناسب ودقيق لمحتويات الفيديو. يُنصح باستخدام كلمات رئيسية متشابهة في الوصف كما في العنوان.
حجم القناة : - حجم القناة مؤثر أيضًا في تحديد الخوارزمية. كلما كانت شبكة قناتك أكبر ، زادت فرصها في التكاثر. قد يكون للقناة الأصغر نسبيًا من قناة واسعة وناجحة نسبة نقر إلى ظهور أعلى واحتفاظ بالجمهور ، لكنها قد لا تتفجر بنفس وتيرة القناة الأخيرة .
استخدام الكلمات الرئيسية لتحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك
يساعدك استخدام الكلمات الرئيسية في الحصول على ترتيب أفضل في نتائج البحث مما يجعل الفيديو الخاص بك أكثر ملاءمة لتحسين محركات البحث. يشير تحسين محركات البحث (SEO) إلى تحسين الفيديو الخاص بك (في هذه الحالة) لمساعدته على الترتيب في موضع أعلى في صفحة نتائج البحث.
هناك العديد من المنصات المتاحة للبحث عن الكلمات الرئيسية التي يمكن أن تثبت فعاليتها. يمكنك كتابة الكلمات الرئيسية في خيار البحث لتلك الأنظمة الأساسية ومعرفة ما إذا كان من المحتمل أن تحصل الكلمة الرئيسية على وصول كبير أم لا.
الحد الأدنى
يعد اختراق الخوارزمية أمرًا بالغ الأهمية لقناتك كمستخدم على Youtube لتنمية وجودك في فترة زمنية قصيرة. بمجرد أن تحصل على جوهر ذلك ، سيكون من السهل القيام بذلك.
اقتراحات اخرى :