7 نصائح لنجاح التجارة الإلكترونية
نصائح لنجاح التجارة الالكترونية |
مقدمة
1. ضع عملائك في المقام الأول
يجب أن تضع دائمًا عملائك في المقام الأول ، قبل أي شيء آخر. إذا لم تقم بذلك ، فلن يكون لديك عمل ناجح أبدًا لأنه لن يكون لديك أي عملاء مخلصين للترويج لمنتجاتك أو خدماتك.
فهم ما يريده عميلك هو مفتاح النجاح. يجب أن تفكر دائمًا فيما يريدونه وكيف يمكنك تلبية هذه الاحتياجات.
اسأل نفسك هذه الأسئلة: ما الذي يبحث عنه عملاؤك؟ ما الذي يحتاجون اليه؟ هل هناك ميزات معينة يهتمون بها؟ ما هي نقاط سعرها؟
كلما زادت المعلومات التي لديك عنهم ، كانت لديك فرصة أفضل لمعرفة ما يجعلهم سعداء. عندما يكون الأشخاص سعداء بعملية الشراء ، فمن المرجح أن يعودوا ويقوموا بعمليات شراء في المستقبل.لا تنتهي أهمية وضع العميل أولاً عند هذا الحد. تحتاج أيضًا إلى الاعتناء بهم بعد إتمام البيع من خلال توفير خدمة عملاء ممتازة. إذا ظهرت مشكلة ، فقدم لهم حلاً جيدًا يضمن أنهم سيظلون راضين عن منتجك أو خدمتك.
2. الاستثمار في التكنولوجيا
إنه عام 2021 ، لذا حان الوقت لاحتضان العصر الرقمي. سيوفر الاستثمار في التكنولوجيا لعملك ميزة على منافسيك. تتحرك التكنولوجيا بوتيرة سريعة ، ومن المهم للشركات أن تجرب أشياء جديدة وتبقى على اطلاع دائم.
هناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها الاستثمار في التكنولوجيا التي ستساعد عملك على النجاح. من الاستثمار في برامج خدمة العملاء لزيادة الكفاءة ، إلى الاستثمار في برنامج CRM ، تحتاج إلى مواكبة أحدث الاتجاهات في التكنولوجيا إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا.
تساعدك التكنولوجيا أيضًا على التواصل مع العملاء بشكل أكثر كفاءة من خلال توفير الأدوات التي تساعدهم في الحصول على المساعدة من شركتك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع إذا كانت لديهم أسئلة حول منتج أو خدمة.
سيساعد الاستثمار في التكنولوجيا على ضمان تميز شركتك عن المنافسة وتوفير تجربة أفضل للعملاء الذين يتسوقون عبر الإنترنت.
3. إنشاء محتوى لجذب وإشراك جمهورك
لا يكفي مجرد إنشاء موقع على شبكة الإنترنت والأمل في الأفضل. يجب أن يتفاعل موقعك مع عملائك المحتملين ، وأن يزودهم بالمحتوى الذي يحل مشاكلهم.
على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع أحذية عبر الإنترنت ، فقد تختار تضمين محتوى إضافي مثل نصائح للعناية بالأحذية أو موارد إصلاح الأحذية. يمكنك أيضًا استخدام أشكال أخرى من الوسائط مثل الفيديو أو الصور للحفاظ على تفاعل عملائك.
إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من حركة المرور على موقعك ، فتأكد من أنه من السهل على الأشخاص العثور على ما يحتاجون إليه عند زيارتهم. تجنب ازدحام موقعك بعدد كبير جدًا من الإعلانات أو الرسائل الترويجية. تريد أن يظل الأشخاص على موقعك حتى يتمكنوا من التعرف على ما هو متاح لديك!
4. الرد على ردود الفعل بسرعة
ضع في اعتبارك أن عصر وسائل التواصل الاجتماعي قد حان الآن. يمتلك عملاؤك صوتًا ويستخدمونه للتعليق على منتجاتك ومشاركة آرائهم ونشر المعلومات حول علامتك التجارية.
من أجل الوصول إلى جميع عملائك وتقديم خدمة أفضل ، من المهم الرد على التعليقات في أسرع وقت ممكن. لا يُظهر هذا للعميل أنك تهتم به وبآرائه فحسب ، بل يساعدك أيضًا على معرفة المزيد عما يعجبه وما لا يعجبه.
من خلال الاستجابة بسرعة ، ستتمكن أيضًا من معالجة أي مشاكل أو مشكلات قبل أن تتحول إلى مشكلات أكبر. ستعمل على بناء ولاء العملاء من خلال توفير تجربة ممتازة لهم من البداية إلى النهاية.
لذا إذا كانت هناك مراجعة سلبية على صفحة شركتك ، فلا تتجاهلها — رد! إذا نشر شخص ما سؤالاً على Twitter حول منتجك ، فأجب! كلما طال انتظارك للرد ، زادت احتمالية إصابة العملاء المحتملين بالإحباط بسبب عدم استجابتك والانتقال إلى مكان آخر.
5. تحديد هوية علامتك التجارية
من أهم الأشياء التي عليك القيام بها قبل الغوص في التجارة الإلكترونية هو تحديد هوية علامتك التجارية.
هل علامتك التجارية هي أسلوب حياة أكثر رقيًا وتكلفة؟ أو ، هل تقدم جانبًا من الموضة ميسور التكلفة ويمكن الوصول إليه؟ هذه ليست سوى بعض الأسئلة التي يجب أن تطرحها على نفسك قبل تحديد هوية علامتك التجارية.
ستساعد هوية علامتك التجارية في تشكيل المنتجات والخدمات التي تقدمها. سيساعد أيضًا في تحديد كيفية تسويقك لنفسك للعملاء ، وهو ما يمكن القيام به من خلال قنوات التسويق التقليدية وعبر الإنترنت.
إذا أظهرت ملاحظات العملاء أن الأشخاص يحبون شكل منتجاتك ولكنهم يجدونها باهظة الثمن ، فقد حان الوقت لإعادة التفكير في استراتيجية علامتك التجارية. يمكنك البدء بتقديم خيارات منخفضة التكلفة أو خصم منتجات معينة.
6. تقديم شحن مجاني أو خصومات لتحفيز الشراء
من أكثر الطرق فعالية لتحفيز العملاء على الشراء عبر الإنترنت من خلال الخصومات أو الشحن المجاني.
ارتفعت شعبية التسوق عبر الإنترنت خلال السنوات القليلة الماضية. مع نمو المتاجر عبر الإنترنت ، هناك الآن منافسة أكبر من أي وقت مضى للمتسوقين. لتحقيق النجاح في هذه البيئة التنافسية ، تحتاج إلى فهم هذه النصائح السبعة الأساسية لنقل أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك إلى المستوى التالي. من فهم ما يريده عملاؤك ، إلى تعظيم الكفاءة باستخدام التكنولوجيا ، ستساعدك هذه النصائح على النجاح في السوق عبر الإنترنت.
7. التواصل مع عملائك.
أول وأهم شيء يمكنك القيام به لنقل أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك إلى المستوى التالي هو التواصل مع عملائك. يرغب العملاء في معرفة ما يدور حولك ، وما الذي يميزك عن الشركات الأخرى ، وكيف يمكنهم الاتصال بك إذا احتاجوا إلى المساعدة.
يعني التواصل مع العملاء أيضًا الاستماع إلى احتياجاتهم والاستجابة لها في الوقت المناسب. كلما زادت فرص الوصول إلى العملاء ، زادت احتمالية شعورهم بالرضا عن تجربة التسوق الخاصة بهم. تريد عملاء سيستمرون في العودة للمزيد ، أليس كذلك؟
لبدء التواصل مع العملاء ، تأكد من أن موقع الويب الخاص بك يحتوي على معلومات اتصال واضحة. يجب أن توضح مكان وجودك ورقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني وأي معلومات اتصال أخرى ذات صلة ليست واضحة على الموقع. يجب أن تتضمن كل صفحة من صفحات موقعك على الويب هذه المعلومات حتى يسهل على العملاء العثور عليها دائمًا.
في حين أن وضع أرقام هواتف خدمة العملاء على كل صفحة من صفحات الموقع قد يبدو وكأنه يتطلب الكثير من العمل ، إلا أن الأمر يستحق ذلك عندما تفكر في مقدار الوقت الذي سيتم توفيره في المستقبل عندما لا يضطر الأشخاص إلى الاتصال بخدمة العملاء لمجرد أنهم لا يستطيعون ذلك لا أجد رقم هاتف!
اقتراحات اخرى :