6 مؤشرات أداء رئيسية مهمة لتحسين ربحية حملتك في إعلانات Google
مؤشرات أداء رئيسية مهمة لتحسين ربحية حملتك في إعلانات |
في أي حملة تسويقية رقمية ، يعتبر قياس نجاحك هو العمود الفقري لوجودك الرقمي. الطريقة للقيام بذلك هي من خلال KPIs (مؤشرات الأداء الرئيسية).
باستخدام أدوات مثل Google Analytics أو Bing Webmaster Tool ، يمكنك تقريبًا قياس أي شيء تريده. لذلك ، من الأهمية بمكان معرفة ما تحتاج إلى قياسه لتحسين ربحية حملتك في إعلانات Google. فيما يلي 6 مؤشرات أداء رئيسية مهمة لمساعدتك على القيام بذلك!
التكاليف
عند قياس ربحية حملتك في إعلانات Google ، تصبح التكاليف عاملاً مهمًا لنجاح حملتك.
هناك أنواع مختلفة من التكاليف فيما يتعلق بالتسويق الرقمي: تكلفة الاكتساب ، تكلفة النقرة ، معدل النقر ، تكلفة النقرة ، تكلفة التحويل ، تكلفة اكتساب العملاء ، والمزيد.
ومع ذلك ، سنركز فقط على نوعين من التكاليف: تكلفة النقرة ونسبة النقر إلى الظهور.
يمكن لمسوقي PCP تقدير المبلغ الذي يمكنهم دفعه مقابل إعلان الحملة ، نظرًا لأنهم يعملون وفقًا للميزانية. هذا لا يعني أن بإمكانهم التنبؤ بالمقدار الذي يمكنهم تقديمه بالضبط. العطاءات هي ساحة يحاول فيها المتنافسون التفوق على بعضهم البعض.
يمكن أن تساعدك الكلفة بالنقرة (CPC) في قياس المبلغ الذي دفعته مقابل الإعلان. لقياس الكلفة بالنقرة (CPC) الخاصة بك ، قم بتقسيم التكلفة الإجمالية لحملتك على عدد مرات النقر فوق الإعلان في تلك الحملة.
تعد نسبة النقر إلى الظهور (CTR) أحد أهم مؤشرات الأداء الرئيسية التي يجب استخدامها عندما تحاول تقييم ربحية حملتك الإعلانية. كلما ارتفعت نسبة النقرات ، زادت احتمالية أن تحقق حملتك عائدًا أكبر.
لقياس نسبة النقر إلى الظهور ، اقسم عدد النقرات التي يتلقاها إعلانك على عدد مرات عرض إعلانك (المعروف أيضًا باسم مرات الظهور). لذلك ، إذا كان لديك ، على سبيل المثال ، 7 نقرات و 100 مرة ظهور ، فستكون نسبة النقر إلى الظهور 7٪.
إذا كنت تريد أن تكون محترفًا في مجال التسويق وترغب في مشاهدة دروس القرصنة ، فمن الجيد أن تبدأ !!
التحويلات
من أفضل المزايا التي يقدمها التسويق الرقمي هي القدرة على قياس التحويلات بتفاصيل شاملة. التحويل هو حدث أو هدف يتم تتبعه وتخزينه عند الوصول إلى الهدف.
هناك أنواع مختلفة من التحويلات ، لكننا سنركز فقط على 2: معدلات التحويل وقيم التحويل.
بمجرد إعداد حملتك ، يمكن أن تساعدك معدلات التحويل في تقييم ما إذا كان عملك يسير على المسار الصحيح أم لا. يمكن أن يساعدك استخدام Google Analytics ، على سبيل المثال ، لتحليل تقاريرك على تحديد ما تفعله والذي يؤدي إلى أقوى التحويلات.
بهذه الطريقة ، يمكنك إعادة تخصيص ميزانيتك نحو ذلك ومعرفة ما يمكنك القيام به بشكل أفضل في الأجزاء التي يكون أداءها أقل مما توقعته.
من ناحية أخرى ، فإن قيمة التحويل هي مقدار زيادة الأرباح التي تخصصها للتحويلات المستهدفة. ستساعدك هذه القيمة العددية في ترجمة تأثير تلك التحويلات على عملك.
تعتبر قيم التحويل ذات أهمية قصوى لأنها تساعدك على تتبع وتحسين عائد الإنفاق الإعلاني لزيادة التحويلات - وبالتالي ربحية الحملة الإعلانية.
جمهور المشاركة
لا يمكن للشركات تجاهل العلاقات مع عملائها بعد الآن. إنه ليس خيارًا. ومع ذلك ، فإن التواصل مع عملائك بطريقة هادفة وجذابة ليس نزهة في الحديقة.
تستثمر العديد من الشركات الكثير من الوقت والجهد في محاولة تقديم أفضل تجربة لجمهورها مما يجعلها أكثر استعدادًا للتفاعل مع محتواها.
يمكن أن يوفر تفاعل الجمهور عائدًا كبيرًا على الاستثمار ، لأن الناس يشترون المشاعر ، ويبررونها بالمنطق.
هذا مهم لأنه عند تتبع كيفية تفاعل جمهورك مع حملاتك ، ستحصل على فكرة عما يعجبهم ، وهذا بدوره سيساعدك على تقديم المزيد من المحتوى المتشابه.
يمكنك استخدام شبكات التواصل الاجتماعي أيضًا لمشاركة الجمهور.
معدل الارتداد
معدل الارتداد هو مقياس يوضح عدد الأشخاص الذين وصلوا إلى صفحتك المقصودة وغادروا دون اتخاذ أي إجراء تم الإبلاغ عنه.
يعد تتبع معدل الارتداد أمرًا أساسيًا بشكل خاص لأنك تريد معرفة أسباب مغادرة شخص ما لموقعك. فيما يلي بعض الأسباب التي يجب وضعها في الاعتبار:
- تصميم سيئ للصفحة: الوضوح عنصر أساسي في أي تصميم للصفحة المقصودة. اجعلها بسيطة وعلى العلامة التجارية.
- نص إعلان مضلل: صفحة مقصودة لا تتطابق مع ما عبّر عنه الإعلان تدعو إلى الارتباك.
- عبارات حث المستخدم على اتخاذ إجراء غير جذابة: الدعوة إلى اتخاذ إجراء التي لا تلهم جمهورك هي إهدار للعقارات. استخدم الكلمات التي تقدم قيمة لجمهورك ، على سبيل المثال احصل على كتاب إلكتروني مجاني ، وقم بتنزيل تقريرك ، وما إلى ذلك.
أداء الكلمات الرئيسية
التحليل هو حجر الزاوية في التسويق. يساعد أداء التسويق عملك على تحسين الوصول إلى السوق وتخصيص الميزانية.
نظرًا لأن الكلمات الرئيسية تملي حملة البحث بالكامل ، يجب عليك تحسين أداء كلماتك الرئيسية وإعداد تقارير عنها لتحقيق أقصى قدر من الربحية.
سيساعدك تحليل أداء كلماتك الرئيسية على:
- قم بتوجيه ميزانيتك نحو كلمات رئيسية أكثر ربحية.
- اكتساب نظرة ثاقبة على سلوك السوق.
- اكتشف أسواق جديدة.
عائد الإنفاق الإعلاني
يعد العائد على الإنفاق الإعلاني (ROAS) أحد المقاييس الأكثر قيمة لمسوقي PCP. يجيب عائد النفقات الإعلانية على سؤال تسويقي أساسي: "ما الذي سأكسبه من وضع مبلغ X من المال في قناة التسويق Y؟"
هذا السؤال مهم بشكل خاص لأنه إذا كانت قناة تسويق معينة لا تحقق أي إيرادات ، فلا فائدة من استثمار أي موارد أخرى فيها.
يتشابه ROAS و ROI (العائد على الاستثمار) على العديد من المستويات. ومع ذلك ، بينما يستخدم المعلنون عائد الاستثمار لقياس الفعالية الإجمالية لإستراتيجية التسويق ، فإنهم يستخدمون عائد النفقات الإعلانية لقياس فعالية حملة أو مجموعة إعلانية أو كلمة رئيسية مستهدفة معينة. إذن ، كيف تحسب عائد النفقات الإعلانية؟
لتحديد عائد النفقات الإعلانية ، هناك طريقتان:
تتمثل إحدى الطرق في تقسيم العائد الذي حققته من حملتك الإعلانية على المبلغ الذي تم إنفاقه على الحملة الإعلانية.
لنفترض أنك إذا ربحت 500 دولار وأنفقت 100 دولار ، فستجني 5 دولارات عن كل دولار تنفقه. في حين أن هذا يجلب لك نظرة ثاقبة على مقدار ما ربحته ، ماذا لو كانت هناك رسوم أخرى حصلت عليها من أرباحك ، مثل تحقيق المنتج؟
من أجل الحصول على تقييم عادل للمبلغ الذي حققته بالفعل ، اطرح ما دفعته لتشغيل إعلاناتك من إجمالي إيراداتك ، قبل تقسيمها على التكلفة.
يفضل معظم الأشخاص الخيار الأول لأنه يشبه معادلة العائد على الاستثمار ، لكن كلاهما متاح. نصيحتي هي تجربة كليهما ومعرفة ما هو الأفضل لك.
استنتاج
يعد قياس مؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بك أحد الأجزاء الأساسية في كل استراتيجية تسويق رقمي. ستزودك مؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بك بخريطة لا تعمل فقط على تحسين ربحية حملتك في إعلانات Google ، ولكن سيكون لها أيضًا تأثير كبير على عملك.
اقتراحات اخرى :